31 المواقع التعليمية و متطلباتها للنجاح

موقع وزارة التربية والتعليم بحاجة إلى أن يبنى مع التركيز قليلا مختلف من موقع الشركة على شبكة الإنترنت العامة. ويقدم الخطوط العريضة المذكورة أدناه بعض القضايا ذات الصلة التي يجب معالجتها في الموقع التعليمي:

رسومات بسيطة جدا. منذ لا تبنى ال موقع وزارة التربية والتعليم جمهور ولكن بنيت معظمها لتقديم بعض القيمة للطلاب، يتم الاحتفاظ رسومات بسيطة جدا.

تستخدم الرسومات في مواقع الويب الديناميكية التي تحمل المواد الدراسية لشرح نقاط معينة من محتوى التعلم. حتى إذا كنت تقوم بتصميم موقع على شبكة الإنترنت للمجتمع الطالب، فمن الضروري أن نضع في اعتبارنا أنه ينبغي أن لا يكون لديك أي الرسومات التي لا تحمل أي قيمة تعليمية.

سبب آخر لحفظ رسومات بسيطة هو أنه يتيح المتعلمين للتركيز على المحتوى على موقع على شبكة الإنترنت وليس يشتت مع الرسومات التي هي هناك فقط لتجميل موقع على شبكة الإنترنت. فمن المستحسن استخدام الرموز بدلا من الرسومات على المواقع الالكترونية التعليمية لأنها سهلة الفهم.

إبقاء المستخدم في الاعتبار. السؤال الأول عليك أن تسأل عند تصميم موقع على شبكة التعليم والذي هو استهداف لوما هو أول شيء أنها سوف تبحث عن عندما يأتون إلى هذا الموقع؟ وبمجرد الانتهاء من الإجابة، ووضع العنصر الأكثر بحث على الموقع في مكان بارز وهي واضحة للمستخدم.

يمكن للمستخدمين من المواقع الالكترونية التعليمية مع المحتوى الديناميكي يكون في الفئات العمرية المختلفة، ومعظمهم قد لا يكون مستخدمي الإنترنت متعطشا. هذا يجب أن يوضع في الاعتبار عند تصميم وتخطيط، ونظام الملاحة وتصميم موقع على شبكة الإنترنت. ربما يمكن استخدام بعض المواقع على شبكة الإنترنت التعليمية من خلال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وبالتالي فمن الضروري للحصول على منظور المستخدم جيد قبل أن تصميم مثل هذا الموقع على شبكة الإنترنت.

وحدات الديناميكية هي إضافة جيدة لموقع وزارة التربية والتعليم. يمكن أن المواقع على شبكة الإنترنت التعليم لديها بعض المحتوى الديناميكي الجيد الذي يضيف قيمة للمستخدم وكذلك توفير إيرادات للشركة.

بعض من وحدات الحيوية التي يمكن أن تضاف إلى موقع الويب التعليمي هي نظام إدارة التعلم، نظام إدارة الطلاب وحدة التقييم.

هذه الوحدات، وكما يوحي اسمها، وتقديم المحتوى التعليمي للمستخدمين وتقييم لهم على فعاليتها من خلال تقييمها في نهاية الدورة. يمكن أن تكون إما وضعت وحدات ديناميكية من المواقع على شبكة الإنترنت من قبل فريق التطوير الرئيسي أو يمكن أيضا أن يكون منتج طرف ثالث والتي تتكامل مع الموقع الرئيسي. ان العامل الحاسم تكون التكلفة والوقت الذي حل يجب أن يتم تسليمها.

معايير الصناعة لوحدات الحيوية. والتعليم الالكتروني العالم أو التعليمي موقع على شبكة الإنترنت في العالم تنافسي للغاية، وبالتالي إذا كنت تريد موقع الويب الخاص بك التعليم الالكتروني ليكون له ميزة، فإنه من المستحسن أن تتبع بعض من معايير الصناعة لهذا القطاع. واحدة من معايير الصناعة الأكثر شيوعا لصناعة التعليم الالكتروني هو SCORM.

دورة متوافقة مع SCORM يمكن استخدامها عبر العديد من نظام إدارة التعلم، وهذا أيضا زيادة قابلية للدورة. سيكون وفق معايير جعل المشروع الخاص بك التعليم الالكتروني أكثر احتمالا للنجاح. اليوم العديد من الشركات تصميم مواقع الإنترنت لديها خبراء SCORM ضمن فريقهم.

النقاط المذكورة أعلاه تبرز الاعتبارات الرئيسية عند وضع موقع تعليمي. لا بد من أن الهدف من موقع على شبكة الإنترنت أن تناقش قبل البدء في أعمال التصميم بحيث يمكنك تحقيق أقصى قدر من الجهود التي تبذلونها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *